الرئيسية إستشارات السياحة العلاجية سجل الزوار البوم الصور اتصل بنا عيادتي
 
HyperLink HyperLink HyperLink HyperLink HyperLink
ملفي الطبي
الانتهاء من التجديدات بفرع دار العيون بقنا .
تم الانتهاء من تجديد فرع مستشفى دار العيون بقنا و تجهيزه باحدث الاجهزه الطبيه المتطوره فى العيون .

قريبا جداً ..... أفتتاح أكبر و أحدث فروع مستشفيات دار العيون .
فى ظل الاستمرارفى التوسع بانشاء فروع منتشره فى جميع انحاء مصر ..... تستعد اداره مستشفيات دار العيون لافتتاح احدث الفروع بمدينه الشيخ زايد والمجهزه على اعلى مستوى من الفندقه و التجهيزات الطبيه التى تشمل احدث اجهزه العيون فى العالم .

تم أفتتاح مستشفى دار العيون فرع دمياط .
أستكمالاً لانجازات مستشفى دار العيون بالتواجد فى جميع مدن و قرى مصر ..... تم افتتاح فرع دمياط و تجهيزه باحدث الاجهزه الطبيه العالميه .

محاضرة Micro Finance Institutions للاستاذ نعمان عبد الرحمن .
أستضافت مستشفى دار العيون الفرع الرئيسى بالدقى يوم الثلاثاء 10-3-2015 الاستاذ نعمان عبد الرحمن لألقاء محاضره عن التمويل متناهى الصغر (MFIS) .

التدريب المهنى المستمر ..... CPD
حرصاً من اداره مستشفى دار العيون على التدريب و التطوير المستمر للموظفين و العاملين بالمستشفى فقد تم اعداد محاضرات اسبوعيه يقوم بها رؤساء الاقسام للتوعيه و التدريب .

محاضرة الموازنه - بسهوله و يسر للاستاذ محمود يوسف .
تم عمل محاضره عن الموازنه للاستاذ محمود يوسف الخبير المالى لشركه SQUAD للاستشارات الماليه .

زيارة د. مصطفى حنتر عضو مجلس ادارة دار العيون لجامعه زارلاند بالمانيا .
قام د. مصطفى حنتر عضو مجلس ادارة مستشفى دار العيون بزيارة جامعة زارلاند بالمانيا وقام سيادته ببحث تطوير التعامل والزيارات المتبادلة بين قسم العيون بكلية الطب ومستشفيات ومراكز دار العيون .

المسؤولية المجتمعيه للشركات .
اقامت مستشفى دار العيون ونادى روتارى الجيزه وبنك ستاندرشارتر تعاون لعلاج محدودى الدخل والفقراء من مرضى العيون .
 
 

احصائيات عالميه عن مرض الجلوكوما

 

"المياه الزرقاء" من أهم أمراض العيون التى تسبب فقدان البصر الجلوكوما هو المسبب الثانى للعمى فى العالم.

 ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية يعانى حوالى 2% من البالغين (فوق سن 40 سنة) من مرض الجلوكوما على مستوى العالم، وانتشار المرض يأخذ بالازدياد مع تقدم السن ليبلغ 10% من الناس فوق سن 65 سنة، وتشير التقديرات الحالية إلى أن أكثر من 3 ملايين أمريكى مصابين بالجلوكوما.

ويقدر العلماء -بحلول سنة 2020- إصابة أكثر من 80 مليون شخص حول العالم بالمياه الزرقاء، 11 مليونا منهم سيصابون بالعمى، وفى بحث تم إجراؤه مؤخرا فى أمريكا وجد أن 50% من الناس سمعوا بمرض الجلوكوما لكن لا يعرفون ما هو، وأن 30% من الناس لم يسمع عن مرض الجلوكوما.




 وتعرف الجلوكوما بـ(الزرق ) و(سارق الأبصار) ويؤكد العلماء أن الجلوكوما تعتبر السبب الرئيسى الثانى للعمى على مستوى العالم بعد الكتاراكت "المياه البيضاء". لأنه يضرب بصمت وبصورة تدريجية، فمن الأهمية تثقيف الناس حول أهمية الكشف المبكر لهذا المرض الذى يسبب العمى الدائم.

  ويشير الأطباء إلى أن الجلوكوما هى مسمى لعدد كبير من أمراض العين، تشترك جميعها فى كونها اختلالا فى العصب البصرى (العصب المسئول عن نقل الصورة من العين إلى الدماغ)، مما يؤدى إلى انحسار مجال النظر. وفى حالة عدم رفع أسباب الأذى، فقد يتفاقم فقدان مجال النظر حتى يؤدى فى النهاية إلى فقدان النظر نهائيا.




 وقد يكون لارتفاع ضغط العين تأثير مباشر، ولكن لا يوجد حد فاصل بين مستوى ضغط العين الطبيعى والمرضى، فقد يكون ضغط العين فى المستوى الطبيعى ويؤدى إلى خلل فى العصب البصرى وفى حالة أخرى يكون ضغط العين عاليا مع ذلك لا يحدث أى تأثير


 


الرئيسية  |  اتصل بنا  |  منتدي دار العيون  |  السياحة العلاجية  |   دعم مؤسسة خيرية  |  تبادل الزيارات  |  مقترحات  |  أسئلة متكررة   |  توظيف
Copyright and production information © Copyright Dar El Oyuon 2013